Clicks26
ar.news

الآن فقط؟ بنديكت "قلق" بشأن الكنيسة في ألمانيا

قال رئيس الأساقفة جورج غانسوين لموقع AlfaYOmega.es (9 أبريل/نيسان) إنه عادة ما تُعقد الاجتماعات بين فرنسيس وبنديكت في دير الأم الكنيسة وتكون "سرية للغاية".

ولم يجرؤ أبدًا على سؤال أي منهما عن محتوى حديثهما، وهذا ما يحير غانسوين. ومع ذلك، بمعرفة فرنسيس ، يجب أن تكون المحادثات سطحية وغير مهمة.

وأوضح غانسوين أنه "من الواضح تمامًا" بالنسبة لبنديكت أن وضع الكنيسة الألمانية "يتميز حاليًا بالتوترات والاضطرابات التي تشكل مصدر قلق". وأضياف أن بنديكت السادس عشر "على علم" بهذا الوضع.

ويدرك بنديكت الضعيف "الافتقار إلى الوحدة" في العديد من "الجوانب الأساسية للإيمان" ، كما قال غانسوين، لكنه لا يشرح لماذا لم يبذل بنديكت السادس عشر أبدًا أي جهد جاد لتغيير هذا عندما كان لا يزال بابا، وهي حقيقة تستحضر إلى الذهن المثل القائل، " ابكِ كالنساء مُلكاً لم تحافظ عليه كالرجال ".

الصورة: © Mazur, CC BY-NC-ND, #newsSqwotikghc